تقييم الشركات

كيف يمكننا مساعدتك؟

بإمكانك أن تحصل على دراسة جدوى لمشروعك الاقتصادي للوقوف على أفضل فرصة استثمارية ممكنة لتحقيق الاستثمار الآمن

تقييم الشركات

تتمثل عملية تقييم الشركات في مجموعة من الإجراءات التي تستخدم لتقييم ومعرفة القيمة العادلة لشركة أو لحصة مساهم في ملكية شركة وذلك باستخدام مجموعة من أدوات وطرق التقييم المختلفة.

في بعض الأحيان يقرر مستثمر التخارج من استثمار قد دخل فيه، وفي بعض الأحيان يقرر مستثمر أخر الدخول في استثمار قائم ويريد أن يعرف قيمته لاتخاذ قرار في الدخول فيه من عدمه.

وفي كل من الحالتين لابد من الاستعانة بشركة استشارات متخصصة تقدر القيمة العادلة للاستثمار. وهنا لابد من الإشارة إلى ضرورة التفرقة بين السعر العادل وسعر السوق، حيث أن سعر السوق هو السعر الذي تحدده حالة الطلب وليس بالضرورة تقابل سعر السوق مع السعر العادل.

يقوم مكتب الشاطيء للاستشارات الاقتصادية بتقديم هذه الخدمة لمختلف الشركات لمساعدتها علي تحديد القيمة العادلة للموجودات أو الأسهم عن طريق تطبيق منهجيات وأساليب التقييم المتعارف عليها. ويسعى عملاؤنا للحصول على هذه الخدمة في العديد من الحالات منها التصرف في حصة من الأسهم أو دخول مساهم/شريك جديد أو شراء أصول أو أسهم مستهدفة أو صفقات للاندماج /الاستحواذ أو إعادة الهيكلة المالية أو تحويل أنشطة قائمة لشركات تابعة أو تمويل ديون أو الاكتتاب العام أو لاحتياجات أعمال تجارية أخرى.

تتعدد مناهج وطرق التقييم التي تستخدم كأساس في تقييم الشركات ومن ثَم تسعير أسهمها، ورغم أن تلك الطرق لها أساس دولي متعارف عليه، إلا أن ذلك لا يعني أبداً مثالية تلك الطرق في أن تكون الوسيلة الفعالة التي تحقق النجاح لأي عملية تقييم لشركة، وعليه تساعد المستشارون العالميون عملائها في اختيار أفضل طرق التقييم التي تتناسب مع أعمال شركاتهم.

 

هل تبحث عن دراسة جدوي معتمدة ومقبولة لدي جميع الممولين ؟